counter easy hit

مباراة توظيف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء (394منصب)

Concours Ministère de l’Equipement et du Transport (394 Postes)

وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء

وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء هي وزارة تابعة للحكومة المغربية، وتشرف على مجموعة من البنيات التحتية والقطاعات الحيوية في المغرب، كالطرق والنقل الطرقي والموانئ والنقل البحري والسكك الحديدية والنقل السككي واللوجستيك والبناء والأشغال العمومية، وقد تم منذ سنة 2017، إسناد قطاع الماء ومهمة مراقبة السياسة المائية والسدود إلى مهام هذه الوزارة، وقد تم ذلك خلال تشكيل حكومة العثماني الأولى. تنقسم فروع الوزارة لتشمل مختلف التراب الوطني بالمغرب، وتتوفر الوزارة على 12 مديرية جهوية و 53 مديرية إقليمية.

تتدخل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في القطاعات الحيوية التي تلعب دوراً هاما في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد من خلال ارتباطها الوثيق بعناصر التنمية.

كما تساهم هذه الوزارة في إعداد التراب الوطني وتقليص الفوارق الجهوية، وخلق مناخ الاستثمار والرفع من تنافسية النسيج الاقتصادي. كما تشارك في تقليص الفوارق الاجتماعية والمجالية وتكثيف التكافل الاجتماعي وتوزيع الثروة الناتجة عن النمو على سائر التراب الوطني.

تتمحور سياسة الوزارة حول الإجراءات الرئيسية التالية:

• استباق ورصد تطور النشاط الاقتصادي من خلال إنجاز البنية التحتية للنقل اللازمة لتعزيز النمو؛

• الحفاظ على الرصيد الوطني (الطرق والموانئ والملك العام …) عن طريق صيانة عقلانية؛

• المساهمة في الحد من التفاوتات المجالية من خلال تحقيق البنى التحتية الأساسية؛

• تطوير وتعزيز قطاع البناء والأشغال العمومية.

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف ثمانين (80) مساعدا تقنيا من الدرجة الثالثة

تجرى يوم السبت 26 دجنبر 2020 بمدينة الرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف ثمانين (80) مساعدا تقنيا من الدرجة الثالثة في تخصص ميكانيك السيارات أو إصلاح مركبات السيارات.

للمزيد: إضغط هنا

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف مائة وثمانية وخمسين (158) تقنيا من الدرجة الثالثة

تجرى يوم الأحد 27 دجنبر 2020 بمدينة الرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف مائة وثمانية وخمسين (158) تقنيا من الدرجة الثالثة في التخصصات التالية: الهندسة المدنية تخصص « الطرق » (122 منصبا)، هندسة المياه (05 مناصب)، الأرصاد الجوية (16 منصبا)، النقل واللوجيستيك (15 منصبا)؛.

للمزيد: إضغط هنا

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف مائة وثمانية عشر (118) مهندسا للدولة من الدرجة الأولى

تجرى يوم الأحد 10 يناير 2021 بمدينة الرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف مائة وثمانية عشر (118) مهندسا للدولة من الدرجة الأولى بوازرة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، في الشعب التالية: الهندسة المدنية تخصص « الطرق » (65) منصبا، هندسة المياه أو هندسة المدينة والبيئة (14 منصبا)، التنمية المعلوماتية (04 مناصب)، الميكانيك أو الإلكتروميكانيك (05) مناصب، الهندسة القروية (10 مناصب)، الطبوغرافيا (01 منصب)، علوم الإعلام الجغرافي (02 منصبين)، الهندسة الجيولوجية أو الهيدروجيوتقنية أو جيوفيزيائية (05 مناصب)، والأرصاد الجوية (12 منصبا)؛.

للمزيد: إضغط هنا

إعلان عن إجراء مباراة لتوظيف ثمانية وثلاثين (38) متصرفا من الدرجة الثانية

تجرى يوم السبت 09 يناير 2021 بمدينة الرباط، وعند الاقتضاء بمدن أخرى تحدد لاحقا، مباراة لتوظيف ثمانية وثلاثين (38) متصرفا من الدرجة الثانية في تخصص قانون المنازعات.

للمزيد: إضغط هنا


le Ministère de l’Equipement et du Transport organise un concours pour le recrutement de 394 postes répartis comme suit:

(80) Adjoints techniques 3ème grade.
(158) Techniciens de 3ème grade.
(38) Administrateurs 2ème grade.
(118) Ingénieurs d’Etat 1er grade.

La dernier délai pour postuler est le 10 Décembre 2020.

Les concours auront lieu entre le 26 Décembre 2020 et le 10 Janvier 2020.

Be the first to comment

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

scroll to the top of the site