counter easy hit

التسجيل في الحي الجامعي 2021-2022 relogement.onousc.ma

توقيت وتاريخ التسجيل في الحي الجامعي يكون بعد  الحصول على وصل التسجيل في احدى المؤسسات الجامعية ( اي وضع شهادة الباك الأصلية في مؤسسة ما) :  كلية، أو معهد أو غيرهما من المؤسسات العليا التابعة لوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و تكوين الأطر إذا كنت طالبا وتريد التسجيل بالحي الجامعي الحصول على سكن هذه هي الوثائق المطلوبة و طلب التسجيل بالحي الجامعي, بحلول السنة الجامعية الجديدة، يمنح المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية للطلبة المستوفين لشروط القبول بالأحياء الجامعية حق الاستفادة من السكن وذلك في حدود الأسرة الشاغرة، وعلى الطلبة القاطنين احترام النظام الداخلي للأحياء و أي مخالفة تعرض الطالب لإحدى العقوبات المنصوص عليها في هذا النظام.

التسجيل في الحي الجامعي 2021-2022

انطلق بشكل رسمي عبر المنصة المخصصة لهذا الغرض، والتي يتوجب على الطلبة الراغبين في الاستفادة من الحي الجامعي 2021-2022 التسجيل بها عبر الرابط أسفله. المنصة متاحة للطلبة الجدد وكذلك القدامى الراغبين في تجديد الاستفادة من الحي الجامعي.

رابط التسجيل في الحي الجامعي

relogement.onousc.ma

بلاغ وزارة التربية الوطنية بخصوص التسجيل في الحي الجامعي 2021


تنهي وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية. إلى علم الطالبات والطلبة الجدد الذين سيتابعون دراستهم بالسلك الأول بإحدى مؤسسات التعليم العالي العام برسم الموسم الجامعي 2022/2021. أو الطلبة القدامى (الحاصلين على بكالوريا 2020/2019) الذين لم يسبق لهم الاستفادة من السكن بالأحياء الجامعية.

أنه سيتم فتح باب الترشيح لتقديم طلبات الاستفادة من السكن الجامعي برسم الموسم الجامعي المقبل 2022/2021. علما أن قرار فتح الأحياء الجامعية سيتخذ بناء على تطور الوضعية الوبائية ببلادنا وتماشيا مع القرارات المتخذة من طرف السلطات العمومية المختصة.

وفي هذا الإطار يمكن للطالبات والطلبة الراغبين في ذلك إيداع طلباتهم. خلال الفترة الممتدة من 23 غشت 2021 إلى غاية 10 شتنبر 2021. عبر المنصة الالكترونية التالية :

relogement.onousc.ma


وتجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان في حينه على مستوى الأحياء الجامعية عن أسماء الطلبة الذين تم انتقاؤهم في مرحلة التسجيل الالكتروني. وسيكون على هؤلاء الطلبة الإدلاء بالوثائق الضرورية لإتمام عملية التسجيل والتي يجب أن تكون معطياتها متطابقة مع ما تم الادلاء به بمنصة التسجيل الالكتروني.


 
This Article Has 1 Comment

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

scroll to the top of the site